الحرة حدث http://alhurrahadath.net/ ar الحرة حدث itciq.com "في حب جورج مايكل" تباع بـ 580 ألف دولار http://alhurrahadath.net/14448--580-.html http://alhurrahadath.net/14448--580-.html "في حب جورج مايكل" تباع بـ 580 ألف دولار

 

الحرة حدث...

نشرت مؤسسة غوس مايكل لمكافحة مرض الإيدز على موقع "إنستغرام" لوحة تجسد نجم البوب البريطاني الراحل جورج مايكل ومن أعمال الفنان البريطاني داميان هيرست، بيعت مقابل 580 ألف دولار وذلك في مزاد خيري.

وتحمل اللوحة اسم "لوحة في حب جورج مايكل".

وأنشأ كل من مايكل وشريكه السابق كيني غوس مؤسسة غوس.

ووفق (بي بي سي)، بيعت اللوحة في حفل خيري، أقيم في مدينة دالاس بولاية تكساس الأمريكية.

يشار الى ان مايكل كان نجما لموسيقى البوب وأحد عضوي فرقة "وام" الثنائية، وتوفي نهاية العام 2016 عن عمر ناهز 53 عاما.

]]>
safa Wed, 29 Mar 2017 12:43:50 +0000
محاولة اغتيال ضابط http://alhurrahadath.net/14447--.html http://alhurrahadath.net/14447--.html

 

الحرة حدث...

اكدت قيادة شرطة محافظة ديالى،الاربعاء، نجاة ضابط برتبة نقيب من محاولة اغتيال بعبوة لاصقة انفجرت اسفل عجلته في بعقوبة.

وذكر المتحدث الاعلامي باسم القيادة العقيد غالب العطية في خبر له اطلعت عليه "الحرة حدث"، ان “ضابطا في الشرطة برتبة نقيب نجا اليوم صباحاً من محاولة اغتيال بعبوة لاصقة انفجرت اسفل عجلته الحكومية اثناء مروره في منطقة نهر خراسان في بعقوبة لتوجهه الى مكان عمله”.

وأشار الى انه “اصيب بخدوش بسيطة ناتجه عن انفجار العبوة، وان القوات الامنية وصلت الى مكان الحادث وفتحت تحقيقاً لمعرفة الجهة التي تقف وراء العملية”.

ومن الجدير بالذكر ان محافظة ديالى تشهد من حين الى اخر العديد من التفجيرات التي تستهدف الشخصيات الحكومية والامنية وعموم المواطنين.

]]>
safa Wed, 29 Mar 2017 12:30:57 +0000
رئاسة الاقليم: رفع علم كوردستان في كركوك امر طبيعي http://alhurrahadath.net/14446--.html http://alhurrahadath.net/14446--.html رئاسة الاقليم: رفع علم كوردستان في كركوك امر طبيعي

 

الحرة حدث...

دعت رئاسة اقليم كوردستان، الى عدم تضخيم موضوع رفع علم اقليم كوردستان في مدينة كركوك، مؤكدة ان الاجراء قانوني وليس بجديد. 

وقالت الرئاسة في بيان لها، الاربعاء 29 آذار 2017، واطلعت دواڕۆژ على نسخة منه، ان رفع علم اقليم كوردستان في مدينة كركوك اجراء قانوني وطبيعي وليس بأمر جديد، وهم مثل رفع علم العراق في المدينة، لافتا الى انه ومنذ اسقاط النظام السابق في 2003، وخاصة مع ظهور تنظيم داعش، فإن علم كوردستان كان له دور في حماية اهالي كركوك من هجمات التنظيم. 

واضاف البيان، انه ليس من الضروري تضخيم الامر، ولا جعله مادة للصراع والانشقاق بين المكونات والاطراف في المدينة، داعيا الاطراف السياسية الى عدم استغلال الامر لاهداف سياسية خاصة، مشددا على ضرورة تعميق التعايش بين المكونات وحمايته، كما حمت قوات البيشمركة وعلم كوردستان، مدينة كركوك. 

]]>
safa Wed, 29 Mar 2017 12:18:54 +0000
الصدر يشكل “مجلس شورى” لإدارة شؤون التيار الصدري http://alhurrahadath.net/14445--.html http://alhurrahadath.net/14445--.html الصدر يشكل “مجلس شورى” لإدارة شؤون التيار الصدري

 

الحرة حدث...

أوكل زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر،الاربعاء، مهامه بإدارة التيار في جميع الشؤون الى عدد من مساعديه المقربين.وذكر بيان لمكتبه اليوم، أن الصدر كلف عدداً من قادة التيار لينوبوا عنه في ادارة الاعمال العامة للتيار الصدري بكل تفاصيله على أن يرجعوا له في مهام أمورهم”.

كما سمى الصدر بحسب بيان آخر لمكتبه اطلعت عليه "الحرة حدث"، “أعضاء مجلس الشورى، على أن تناط به مهام ابداء المشورة له أو للهيئة القيادية اضافة الى تمثيله في بعض المحافل”.

وتأتي هذه الخطوة بعد ان كشف الصدر في كلمته أمام المتظاهرين بساحة التحرير في بغداد الجمعة الماضية عن تهديدات باغتياله، وكرر مفردة “تهديده بالقتل”، لأكثر من خمس مرات.

وكشف المتحدث باسمه، جعفر الموسوي، عن وجود جهات داخلية وخارجية تقف وراء تهديد زعيم التيار بالقتل مقابل سكوته عن الفاسدين وتخليه عن مشروع الإصلاح”.

وأوضح الموسوي في بيان له “إننا على اطلاع ببعض تفاصيل التهديدات الجدية بالقتل التي وصل بعضها إلينا وهي من أطراف داخلية وخارجية”، لافتاً إلى انه “يعرف الجهات التي تقف خلف تلك التهديدات ومن يريد أن يسير بالبلد إلى الهاوية”.

]]>
safa Wed, 29 Mar 2017 12:14:07 +0000
زوجان يتبرعان بمجموعة حشرات نادرة بملايين الدولارات http://alhurrahadath.net/14444--.html http://alhurrahadath.net/14444--.html  

زوجان يتبرعان بمجموعة حشرات نادرة بملايين الدولارات

 

الحرة حدث...

تبرع زوجان أميركيان بمجموعة نادرة من الحشرات المحنطة تقدر قيمتها بنحو عشرة ملايين دولار من أجل العلم، لتكون مصدرا للعلماء الذين يدرسون الضوابط الطبيعية للبيئة.

وقد جمع بين الزوجين تشارلز ولويز أوبرايان -وهما بين سن الثمانين والتسعين- حبُّهما لدراسة الحشرات، حيث قضيا نحو ستة عقود بعد زواجهما يجمعان هذه الثروة العلمية التي جاءا بها من جل بقاع الأرض، وامتلأت بها غرفتان من منزلهما في مدينة تكسون بولاية أريزونا.

وقال العلماء بجامعة أريزونا إن المجموعة التي أهديت إليهم بمثابة منجم ذهب للباحثين، وستضاعف مقتنيات الجامعة الحالية. وتبلغ قيمة كل عينة في المجموعة من 5 إلى 300 دولار بناء على ندرتها.

وهناك نحو ألف حشرة من المجموعة قد تكون جديدة تماما في مجال البحث العلمي، وستساعد العلماء في تجميع فرع كبير من شجرة عائلة الحشرات.

ويعود شغف الزوجين بدراسة الحشرات إلى تفكيرهما في طريقة طيرانها وسباحتها تحت الماء لأيام وأسلحتها السرية المتنوعة، وبحكم عملهما في رعايتها في بداية حياتهما كعمل إضافي يتكسبان منه.

وخلال حياتهما البحثية التي لم تخلُ من المخاطر، سافر الزوجان إلى الجزر المتجمدة قبالة القطب الجنوبي بحثا عن الحشرات النادرة، وقضيا شهورا في نيوزيلندا وجزر سليمان، وغامرا إلى جزر خوان فرنانديز في تشيلي وسافرا إلى نيكاراغوا، ووصفا رحلاتهما بأنها كانت من نوع حياة إنديانا جونز في الفيلم الشهير.

]]>
safa Wed, 29 Mar 2017 12:11:02 +0000
السيسي:لن يستقر العراق دون مصالحة وطنية ومجتمعية http://alhurrahadath.net/14443--.html http://alhurrahadath.net/14443--.html

 

الحرة حدث...

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، ان المعركة التي يخوضها العراق ضد تنظيم “داعش” الإجرامي هي معركة العرب جميعا، مشيرا إلى أن العراق قاب قوسين أو ادنى من تحرير كافة المناطق.

وقال السيسي في كلمة القاها خلال افتتاح اعمال القمة العربية الـ28 اليوم تابعتها"الحرة حدث"، إن “العراق يواجه الإرهاب وقوى الظلام بكل حزم”، مؤكدا “دعم مصر الكامل لحرب العراق ضد التطرف”.

وأضاف، أن “العراقيين قطعوا اشواطا طويلة في معركتهم ضد الإرهاب والتطرف وبات قاب قوسين أو ادنى من تحرير كافة المناطق التي استولى عليها داعش”، مشددا على أن “المعركة التي يخوضها العراق هي معركتنا جميعا من اجل المحافظة على هويتنا وإعلاء قيم التسامح”.

وأكد السيسي على “أهمية نجاح معركة تحرير الموصل وتحقيق المصالحة الوطنية والمجتمعية”، مشيرا إلى أن “مصر ستعمل على تحقيق هذين الهدفين ودعمهما”.

وانطلقت، اليوم الاربعاء، أعمال الدورة العادية الثامنة والعشرين للقمة العربية بحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي الذي يمثل العراق في القمة، لمناقشة مجموعة من القضايا الأساسية والأزمات التي تعاني منها المنطقة.

]]>
safa Wed, 29 Mar 2017 12:06:53 +0000
"داعش" يحرق مخازن الصحة غرب الموصل http://alhurrahadath.net/14442--.html http://alhurrahadath.net/14442--.html

 

الحرة حدث...

افاد مصدر امني في محافظة نينوى، الاثنين، بأن تنظيم "داعش" قام بحرق مخازن الادوية ومصرف الدم في الساحل الايمن غرب المحافظة.

وقال المصدر في حديث تابعته "الحرة حدث"، ان "عناصر تنظيم داعش الارهابي اقدموا، اليوم، على احراق مستودعات مخازن الصحة ومصرف الدم في الساحل الايمن غربي الموصل"، مبينا ان "هذا المصرف يعتبر المركز الرئيسي لصرف الدم في المحافظة".

واضاف المصدر، ان "سحابة سوداء غطت المنطقة بعد احراق ١٢ مستودعا للادوية"، مشيراً الى ان "اقتراب القوات الامنية من تحرير باقي المناطق في الساحل الايمن دفع الى احراق المستودعات الطبية".

ذكر ان القوات الامنية العراقية تواصل تقدمها لتحرير ما تبقى من مناطق مدينة الموصل، حيث تمكنت من تحرير مناطق عديدة في المدينة واوقعت في تنظيم "داعش" خسائر فادحة بالارواح والمعدات.

]]>
safa Mon, 27 Mar 2017 13:02:40 +0000
النفط يتراجع متأثرا بشكوك حول تمديد اتفاق "أوبك" http://alhurrahadath.net/14441--.html http://alhurrahadath.net/14441--.html النفط يتراجع متأثرا بشكوك حول تمديد اتفاق "أوبك"

 

الحرة حدث...

هبطت أسعار النفط خلال تعاملات ،الاثنين، مع تنامي أنشطة الحفر الأمريكية وسط شكوك بشأن تمديد اتفاق تقوده "أوبك" لخفض الإنتاج والذي من المقرر انتهاء العمل به مبدئيا في منتصف العام.

 

وانخفض خام القياس العالمي مزيج برنت 33 سنتا أو ما يوازي 0.65 في المائة إلى 50.47 دولار للبرميل.

 

وفي الولايات المتحدة تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 41 سنتا أو ما يعادل 0.85 في المائة إلى 47.56 دولار للبرميل.

 

وقال متعاملون إن الأسعار تراجعت نتيجة تنامي أنشطة الحفر والإنتاج بالولايات المتحدة فضلا عن حالة عدم اليقين بشأن ما إن كانت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" ومنتجون آخرون سيمددون تخفيضات الإنتاج بعد منتصف العام.

 

وقال سوكريت فيجاياكار مدير "تريفكتا" لاستشارات الطاقة: "ليس هناك نقص في النفط الخام في الوقت الحالي... وحقيقة أن النفط الصخري سيتعافى واضحة بكل جلاء"، مضيفا أنه "يبدو أيضا أن هناك صعوبة في التوصل لاتفاق بشأن تمديد تخفيضات الإنتاج".

]]>
safa Mon, 27 Mar 2017 12:56:00 +0000
بالصور.. الصدر يستقبل اتباعه في الحنانة http://alhurrahadath.net/14440--.html http://alhurrahadath.net/14440--.html

 

بالصور.. الصدر يستقبل اتباعه في الحنانة

 

بالصور.. الصدر يستقبل اتباعه في الحنانة

 

]]>
safa Mon, 27 Mar 2017 12:49:40 +0000
أردوغان بأعنف تصعيد ضد أوروبا: تحالف صليبي.. ولهذا تغضبون http://alhurrahadath.net/14439--.html http://alhurrahadath.net/14439--.html أردوغان بأعنف تصعيد ضد أوروبا: تحالف صليبي.. ولهذا تغضبون

 

الحرة حدث...

صعد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، من حدة تصريحاته ضد أوروبا بشكل غير مسبوق، بمناسبة الذكرى السنوية الستين لتأسيس الاتحاد الأوروبي، قائلا إن "اجتماع قادة دول الاتحاد في الفاتيكان أظهر تحالفهم الصليبي".

 

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها الرئيس التركي في إسطنبول، معلقا على التوتر مع دول أوروبية، معللا الهجوم الأوروبي على الفعاليات التركية وحظرها، وعدم السماح لتركيا بأن تكون إحدى دول الاتحاد الأوروبي رغم تنفيذها شروط الانضمام، بأن تركيا بلد مسلم، و"لذلك يرفضون انضمامها"، وفق قوله. 

 

وتساءل أردوغان عن اجتماع قادة دول الاتحاد الأوروبي في العاصمة الإيطالية روما والفاتيكان بمناسبة الذكرى الـ60 لتوقيع اتفاقية "روما" التي تأسس بموجبها الاتحاد. 

 

وقال: "لماذا اجتمعتم في الفاتيكان؟ ومنذ متى كان البابا عضوا في الاتحاد الأوروبي؟".

 

ونقلت وكالة أنباء "الأناضول" التركية وتابعتها"الحرة حدث"، عن أردوغان تحذيرا لقادة دول الاتحاد الأوروبي، قائلا: "عليهم ألا ينسوا أن من يدخل الجحر مع الأفعى لن يسلم من لدغها، فالأسلحة التي يعطونها للإرهابيين سيأتي يوم وتُشهر في وجوههم"، وفق اتهامه.

 

وأوضح أردوغان أن "غضب الأوروبيين ليس لأننا انحرفنا عن الطريق الصحيح، وإنما لأننا لم نعد نأتمر بأمرهم، ولم نعد ننصاع لمطالبهم".

]]>
safa Mon, 27 Mar 2017 12:47:57 +0000