كاريكاتير

"إسرائيل" تهدد باغتيال نصرالله وتخشى "حرباً ثلاثية"

قسم :عربية نشر بتاريخ : 1/03/2018 - 05:39

 

"إسرائيل" تهدد باغتيال نصرالله وتخشى "حرباً ثلاثية"

الحرة حدث 

في تهديد اسرائيلي جديد للبنان، قال الجنرال يائكوف باراك وهو مسؤول رفيع في وزارة الدفاع الاسرائيلية إن "هدف اسرائيل في الحرب المقبلة على لبنان هو تحقيق انتصار حاسم من ضمنه اغتيال الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله".

 

 

وأضاف: "اذا تمكنا من قتل نصرالله فذلك سيحقق لنا نصراً أكيداً".

 

ووفق صحيفة هآرتس الاسرائيلية التي نقلت كلام باراك، فإن هذه التصريحات تؤكد ما قاله سابقاً المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في تشرين الثاني الماضي بأنّ "الجيش الإسرائيلي يقوم بحملات نفسية وإعلامية ضد حزب الله".

 

ورأى الجنرال الاسرائيلي أن "الترجيحات تشير الى قرب اندلاع الحرب على جبهة غزة في المستقبل القريب، ولكنه أشار الى أن كلّ الاستعدادات موجهة نحو لبنان وربما سوريا". وفي هذا السياق، قال باراك إنه من المحتمل نتيجة لذلك ان يرسل الجيش الاسرائيلي قواته البرية الى "اراضي العدو" بسرعة اكبر وعلى نطاق واسع وأعمق من ذي قبل.

 

وذكرت هآرتس أنه من المتوقع أن تكون الحرب المقبلة مختلفة عن سابقاتها وعن حرب تموز تحديداً، وذلك على ضوء التغييرات التي حصلت في الجبهة الشمالية على مدى السنوات الماضية، ولا سيما على مستوى الجبهة الداخلية الاسرائيلية.

 

وبناء على ذلك، رأى الجنرال باراك "أن الجيش الاسرائيلي يتوقع تهديدا من تحت الأرض أيضا، على افتراض أن حزب الله لديه أنفاق في لبنان ليس بالضرورة للتسلل إلى إسرائيل ولكن لتخزين الأسلحة ولإيواء المقاتلين، لافتاً الى أن "هناك مشكلة أخرى هي أن القتال في هذا التوقيت في الشمال يمكن أن يعني فتح المعركة على الحدود السورية أيضا، كما يمكن أن يفتح جبهة غزة في الجنوب".