كاريكاتير

بالوثائق: رئيس هيأة استثمار بغداد وحاشيته "فساد تحت عباءة الصدر"

قسم :عربية نشر بتاريخ : 4/02/2018 - 00:11

بالوثائق: رئيس هيأة استثمار بغداد وحاشيته "فساد تحت عباءة الصدر"

 

 الحرة حدث - متابعة

يمارس رئيس هيأة استثمار بغداد (شاكر عزيز الزاملي) نفوذه على العقود والمشاريع الاستثمارية في العاصمة ولا يكاد يفلت من يديه أي مشروع دون أن يستحصل على نسبته منه.

وبحسب مصادر مقربة من الزاملي فان الاخير يستغل منصبه بمنح بيان راي حول الاراضي التي يقترح انشاء المشاريع عليها مقابل مبالغ مالية يتقاضاها مقابل الموافقة على هذه المشاريع ودون معاينة الاضرار والفوائد الحقيقية للمشروع.

يعتمد الزاملي على سكرتيره الخاص "علاء" وهو ابن اخته وينفذ عمليات السمسرة خارج اوقات الدوام الرسمي من خلال لقاءاته مع المقاولين والمستثمرين والاتفاق على النسب والفوائد لخاله ومديره رئيس الهيأة.

كما يمارس ابنه "علي" ضغوطات وابتزازات ليجبر موظفي الهيأة على تمرير العقود والتوقيع عليها وقد ساعده عمله كسكرتير في الهيأة على استحصال العديد من العقود الاستثمارية لعائلة زوجته "بيت طبرة" بعقود شابها الكثير من الفساد ومعظمها لم تنجز وبقيت قيد الانشاء بعد صرف مستحقاتها.

يواجه الزاملي الكثير من تهم الفساد الا انه يتقوى بعلاقاته المتنفذة مع السلطات وادعاءه بأنه مدعوم من قبل السيد مقتدى الصدر وانه مكلف بتوفير الاموال لدعم العمليات القتالية لسرايا السلام ضد العصابات الارهابية.

شاكر الزاملي وغيره من الفاسدين هم كبار حيتان الفساد وبعلم الحكومة والقضاء الا انهم يتمتعون بنزاهة لقربهم من التيارات الدينية والزعامات التي توفر لهم الحصانة وتجعلهم فوق سلطة القانون والقضاء.