كاريكاتير

ولايتي: نفوذ إيران في الشرق الأوسط حتمي

قسم :دولية نشر بتاريخ : 1/02/2018 - 21:11

ولايتي: نفوذ إيران في الشرق الأوسط حتمي

 

الحرة حدث 

نقلت وكالة "فارس" للأنباء عن مستشار المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي، علي أكبر ولايتي قوله اليوم: "إن قيادة البلاد لا تعتزم تقليص نفوذها في الشرق الأوسط رغم الضغوط الأميركية"، بحسب ما ذكرت وكالة "رويترز".

 

ونقلت عن المستشار قوله، إن "نفوذ إيران في المنطقة حتمي ولكي تظل لاعباً رئيسياً في المنطقة سيستمر هذا النفوذ"، مشيراً الى أن "إيران لا تعتزم التخلي عن الدول المضطهدة بالمنطقة".

 

وأشار ولايتي في كلمته امام المؤتمر الجامعي دعما لانتفاضة فلسطين الى ان "حزب الله في لبنان تم دعمه من قبل ايران ونفتخر باعلان ذلك وقال ان حزب الله اليوم بات في وضع يتهرب ساسة الكيان الصهيوني من مواجهته على غرار حرب تموز".

 

واضاف ولايتي ان غزة التي لاتتجاوز مساحتها 300 كيلومتر تعرضت على مدى 22 يوما لهجوم شامل من كل جانب ولكنها نجحت في الصمود وهذا يكشف عن عزيمة الشعب الفلسطيني وعن دعمنا ونحن فخورون باننا تمكنا من شل الكيان الصهيوني (في اعتداءاته).

 

وتابع: "دعم إيران للمقاومة اللبنانية والفلسطينية ساهم في شل اعتداءات إسرائيل على غزة ولبنان".

 

وقال ان "تواجدنا في العراق وسوريا وفلسطين ولبنان جاء بالتنسيق وبرغبة من حكومات هذه البلدان، وكذلك اذا كنا ندعم اليمن فذلك من منطلق الواجب الانساني"، مضيفاً: "لتعلم السعودية ان تشبثها بهذا النهج سيجعل من اليمن اشبه بفيتنام للسعوديين".